الرئيسية المفضلة اعلن معنا التسجيل

 
دورة الفوتوشوب شبكة طموح ينتهي في 15-12-2008 منتديات انفاس عذبة   15-12-2008
منتديات يبان الشوق ينتهي في 26-11 منتديات بدويه  5-2-2009
منتديات شوق القلوب ينتهي في 29-11 منتديات ورعه  11-12-2008
منتديات نبض الورود ينتهي في 15-2-2009 اعلن معنا
العودة   منتديات تغاريد العربية > ::::: منتديـــات الاسرة ::::: > منتدى الطفل والصحة العامة

 

منتدى الطفل والصحة العامة [ العناية بالطفل والمحافظة على الصحة البدنيه وطرق العلاج ]
الملاحظات

هذه مضار المشروبات الغازية فاحذروها
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-15-2006, 10:36 PM   رقم المشاركة : 1
الرياض
عضو مميّز





 

الحالة
الرياض غير متصل

 
الرياض has a brilliant futureالرياض has a brilliant futureالرياض has a brilliant futureالرياض has a brilliant futureالرياض has a brilliant futureالرياض has a brilliant futureالرياض has a brilliant futureالرياض has a brilliant futureالرياض has a brilliant futureالرياض has a brilliant futureالرياض has a brilliant future


 

Angry هذه مضار المشروبات الغازية فاحذروها

استهلاك السعودية من المشروبات الغازية 500 طن مستوردة و107 مليارات عبوة محلية سنوياً !!
وإستشاري سعودي يحذر من تعرض جيل المستقبل بأكمله إلى خطر ترقق وهشاشة العظام

في دراسة قام بها الباحثون من جامعة مينوستا في الولايات المتحدة وجدوا بأن الأطفال الذين يتناولون المشروبات الغازية بكثرة قد قللوا استهلاكهم للحليب وعصير الفاكهة، لذلك نصحوا بمنع هذه المشروبات عنهم .

وقد نشرت إحصائيات في العام الماضي بأن السوق السعودي يستهلك ما يزيد عن 500 ألف طن سنوياً من المشروبات الغازية المستوردة إضافة إلى 107 مليارات عبوة سنوياً تنتجها ثمانية مصانع محلية !!

وقال الدكتور ضياء الحاج حسين - زميل عالمي في الكلية الأمريكية - عن هذه المشروبات : تعتبرالمشروبات الغازية من المواد ( الضارة للإنسان ) لاحتواء العلبة منها على حوالي 8 ملاعق صغيرة من السكر( المدمر ) لفيتامين ( ب) والذي يؤدي نقصه إلى ضعف البنية والصداع والشعور بالأرق والقلق النفسي والكآبة بالإضافة إلى ضعف وتشنج عضلي .

ثم ذكر بعض أضرارها على الأسنان، وأن بإمكانها تعرية طبقة المينا عن الأسنان وجعلها ناعمة جداً في غضون يومين لاحتوائها على حمض الفوسفوريك. وقد تم الكشف على 101 طفل وتبين أن هناك علاقة بين تسوس الأسنان وزيادة تناول المشروبات الغازية !!

أما تأثيرها على العظام فقد أظهرت دراسة أن الفتيات هن أكثر عرضة للإصابة بكسور في العظام بنحو ثلاث مرات من اللاتي لا يشربنها ( أي المشروبات الغازية ) و السبب تكون الأحماض الفوسفورية حيث إنها تحوي نسبة من الفوسفور أعلى من الكالسيوم وبذلك تؤدي إلى ازدياد طرح الكالسيوم عن طريق البول وبالتالي فقده من العظام !!

وعلى دروب الخير القاكم







رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة
الانتقال السريع

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49

الساعة الآن 11:26 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.7.4
Copyright ©2000 - 2008, Jelsoft Enterprises Ltd.
تصميم مواقع