[كثيرا ما يرغب الناس فى شرب الشاى وخاصة بعد تناول وجبات ثقيلة ودسمة دون معرفة السبب الرئيسى وراء هذه الرغبة
ولكن الباحثين فى اليابان كشفوا لنا عن السبب من خلال دراسة جديده اجروها على مجموعة على مجموعة من الاشخاص الاصحاء
فقد اكتشف العلماء فى جامعة طوكيو الطبية اليابانية ان تناول كوب من الشاى بعد الوجبات الثقيلة قد يساعد فى عكس بعض الاثار المؤذية للطعام الدهنى الدسم على الجسم
واوضح هؤلاء ان تناول وجبة دسمة يزيد مستويات الشحوم فى الدم وهذابدوره يحفز انتاج الجزيئات الضارة التى تعرف بالشوارد الاوكسيجينية الحرة التى تسبب تصلب الاوعية الدموية وانقباضها بصورة مؤقته وخاصة عند الاشخاص المصابين بامراض جهاز القلب الوعائى
ويرى العلماء ان مضادات الاكسدة الموجوده فى الشاى تساعد فى ازالة هذه الجزيئات المؤذية وبالتالى تحافظ على صحة الاوعية الدموية وتشجع تدفق الدم بصورة طبيعية
منقول